احتجاجات في حي الأندلس ضد «الميليشيات» .. وتجمع «طرابلس المركز» يدعمهم

اندلعت احتجاجات في حي الأندلس بطرابلس رافضة لوجود «الميلشيات» في الحي الذي يعد من أكبر وأهم أحياء العاصمة، وقام محتجون بحرق إطارات السيارات وإغلاق الطرق.

وأصدر تجمع أهالي وسكان طرابلس المركز بيانًا مساء اليوم الجمعة جاء فيه «يدعم تجمع أهالي وسكان طرابلس المركز دعما كاملا أهالي وسكان منطقة حي الاندلس فى موقفهم الأخير من العصابات والميليشيات المسلحة الموجودة فى نطاق الحدود الإدارية لمنطقة حي الاندلس ونشد على أيديهم فى محاربة تلك العصابات وظاهرة الحرابة بالمنطقة».

ودعا تجمع أهالي وسكان طرابلس المركز في بيانهم «جميع مناطق وأحياء وازقة طرابلس فى الوقوف لدعم أهلنا ببلدية حي الاندلس والحذو حذوهم فى إخلاء مناطقهم من المجرمين وشذاذ الآفاق».

كما دعا تجمع أهالي وسكان طرابلس المركز من قالو إنهم «ولاة أمرنا أن يحزموا أمرهم وأن يضربوا بيد من حديد لقطع دابر هولاء المجرمين وذلك عبر القنوات الأمنية الشرعية».

وأكد تجمع أهالي وسكان طرابلس المركز لتأييد أهالي وسكان منطقة حي الاندلس فى موقفهم «من الميليشيات المسلحة وحالات الخطف والقتل والحرابة».

وأشار بيان تجمع سكان طرابلس المركز إلى «أنهم يدعون وبقوة إلى مفهوم الدولة المدنية وإحياء القانون والمؤسسات وعلى رأس تلك المؤسسات المؤسسة العسكرية والمتمثلة فى الجيش الليبى والمؤسسة الأمنية المتمثلة فى الشرطة والأجهزة الأمنية».

المزيد من بوابة الوسط