مسؤول أوروبي لـ«بوابة الوسط»: السرّاج في بروكسل الخميس

أعلن الاتحاد الاوروبي، اليوم الجمعة، إن رئيس المفوضية الأوربية، جان كلود يونكر والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية، فدريكا موغيريني سيجتمعان، الخميس المقبل، في بروكسل مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السرّاج، في زيارة هي الأولى إلى بروكسل، والاجتماع مع كبار المسئولين الاتحاديين.

ودعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، جميع الأطراف الليبية إلى تنفيذ بنود الاتفاق السياسي، وتجنب مزيد من الصراع لصالح كافة الليبيين.

وقال متحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي، في بروكسل، في تصريح إلى «بوابة الوسط» إنّ الاتحاد يتابع الموقف السياسي في ليبيا، ويعلن دعمه بشكل تام لجهود الشعب الليبي للتوصل إلى اتفاق مقبول بين جميع الأطراف الشرعية في البلاد ويجدد دعمه لجهود الأمم المتحدة في هذا السياق.

وأضاف: أن الاتحاد يدعو كافة أعضاء المجموعة الدولية «لاستعمال نفوذهم لدعم العملية السياسية في ليبيا».

ويتابع الدبلوماسيون الأوروبيون عن كثب جهود «دول جوار ليبيا» لتفعل آلية حلحلة الأزمة والتي ينظر إليها في بروكسل بشكل إيجابي.

ويأتي اجتماع السرّاج بالمسؤولين الأوروبيين عشية قمة مالطا على مستوى رؤساء دول وحكومات الاتحاد، والتي ستبحث، في الثالث من فبراير، في جزء منها خطة متكاملة للتعامل مع ملف الهجرة وسبل إرساء تفاهم مع ليبيا.

وسيتبادل السراج في بروكسل مختلف جوانب الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في ليبيا وجهود الاتحاد لمساعدة ليبيا في ملف الهجرة، وفقا لمصدر رسمي.

المزيد من بوابة الوسط