القبض على أفراد عصابة متورطة في سرقة وتخريب 120 برج كهرباء بالجنوب

أكد مدير التحقيقات في مكتب النائب العام القبض على أفراد عصابة متورطين في سرقة وتخريب وتدمير عشرات الأبراج الخاصة بنقل التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية، كان قد ألقي القبض عليهم خلال الفترات السابقة.

وجاء إعلان الصور، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بالعاصمة طرابلس، أعلن خلاله عن آخر ما وصلت إليه تحقيقات النيابة العامة حول عدد من القضايا الهامة التي شهدتها البلاد، خلال السنوات الأخيرة.

وقال الصور: «إن هناك عدة أشخاص أو عصابة إجرامية تقوم بسرقة وإتلاف أبراج الكهرباء وسرقة الكوابل الكهربائية حاملة الجهد العالي في الجنوب الليبي»، موضحًا أن «هذه القضية تمت إحالتها من مكتب المحامي العام في سبها إلى مكتب النائب العام في طرابلس».

وأوضح «تبين أن عدد الأبراج التي قامت هذه العصابة بإتلافها وسرقة كوابلها 120 برجًا، وقد تم ضبطهم من قبل إحدى الجهات الأمنية في المنطقة الجنوبية وأحيلوا إلى مكتب النائب العام وتم التحقيق معهم وحبسهم احتياطيًا وتم سماع الشهود والعناصر الذين قاموا بضبط هؤلاء وتم تحديد قيمة الأضرار التي نتجت عن القيام بهذا العمل».

وأضاف أن مكتب النائب العام «الآن في طور إحالة القضية إلى غرفة الاتهام قبل إحالتهم إلى محكمة استئناف سبها للاختصاص لمحاكمة هؤلاء عما اقترفوه».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط