عضو لجنة الصحة بالبرلمان يبحث أوضاع مركز بنغازي الطبي

عرضت لجنة إدارة مركز بنغازي الطبي، الثلاثاء، على عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور حسن زرقا، الأزمة التي يعانيها المركز واحتياجاته الطارئة.

وقال رئيس اللجنة، الدكتور محمد الزوي، إنهم أوضحوا لعضو اللجنة بأنهم على تواصل مع وزارة الصحة بشأن مدى احتياج المركز للدعم، وينتظرون الرد الذي لم يصل حتى الآن.

وأكد الزوي أن المركز الطبي يعاني نقصًا شديدًا في كثير من مستلزمات الطوارئ، مشيرًا إلى تأخر وصول الميزانية، وأن العمل الطبي لا يحتمل هذا التأخير.

وأضاف نحن بحاجة إلى دعم لجنة الصحة بمجلس النواب سواء كان عن طريق رئاسة الوزراء أو عن طريق البرلمان، والمهم هو أن تصل الرسالة إلى أصحاب القرار.

وتابع قائلاً: «نحن نبحث عن حلول كي لا تتكرر الأزمة لأنها أرهقتنا إداريًا وطبيًا، ونسعى بأن يكون للمركز إمداد طبي مستقل خاص به في ظل وجود هذا الانقسام بين جهازي الإمداد الطبي البيضاء وطرابلس، فطالبنا بأن يكون لنا مخصص مالي للتعامل مع الشركات المصنعة مباشرة، فنحن أدرى بالأشياء التي نحتاجها».

وعن موقف عضو لجنة الصحة في مجلس النواب أفاد الزوي: «إن زرقا أبدى ترحيبه بالمقترحات، ووعد بالسعي مع رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب وبالتواصل مع رئيس الوزراء أن يراعوا وضع مركز بنغازي الطبي وخصوصيته وحجم العمل فيه، كما وعد النائب بأن مرحلة إنقاذ المركز ستكون سريعة، وأنهم سيتدخلون فيما يخص هيكلة الإمداد الطبي بطريقة أو بأخرى».