لجنة تقييم الأداء بالحكومة الموقتة تعلن عن آخر موعد لمثول رؤساء الهيئات أمامها

أعلن وكيل وزارة الدفاع ورئيس لجنة تقييم أداء الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية التابعة للحكومة الموقتة العميد يونس فرحات، أن آخر موعد لمثول رؤساء الهيئات أمام اللجنة سيكون يوم الخميس المقبل بمدينة البيضاء شرق البلاد.

وطالب فرحات خلال تصريحه لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، رؤوساء الهيئات والمصالح الحكومية الذين لم يمتثلوا أمام اللجنة بالتوجه إليهم قبل انتهاء الموعد النهائي والدوام الرسمي للجنة خلال يومي الأربعاء والخميس، محذرا من «استخاذ الإجراءات القانونية المتبعة من قبل اللجنة في حال عدم الحضور».

وأضاف فرحات قائلاً: «إن اللجنة ستحيل أي قصور إداري أو فني أو فسادًا إلى الجهات المختصة كديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية بمجلس النواب» للنظر فيها.

يشار إلى أن رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني قرر في منتصف يناير الجاري تشكيل لجنة لإعادة النظر في عمل الهيئات التابعة للحكومة الموقتة وتقييم عملها تحت اسم «لجنة تقييم أداء الهيئات والمؤسسات الحكومية» وباشرت اللجنة أعمالها منذ الأسبوع الماضي.

وأوضحت الحكومة الموقتة أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار سعي الحكومة الحد من الفساد ومحاربته، وتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطن من خلال متابعة وتحسين أداء الهيئات والمصالح الحكومية.