Atwasat

رجب عمار: السراج أحال خطاب احتياجات مطار تمنهنت إلى وزارة المالية

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الثلاثاء 24 يناير 2017, 01:34 مساء
WTV_Frequency

قال عضو مجلس النواب عن وادي الشاطئ، رجب عمار، الثلاثاء إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أصدر قرار تفعيل مصفاة أوباري وشركة زلاف النفطية، وأحال خطاب احتياجات مطار تمنهنت إلى وزارة المالية، كما أصدر قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة عضو المجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان، لبحث آلية فتح مطار سبها، وأبلغنا أن أولويات زيارته إلى تركيا في اليومين المقبلين ستكون للضغط على الشركة المنفذة محطة أوباري الغازية.

وصرح عمار لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء بأن نواب الجنوب يتحركون بشكل كبير لحل الأزمة في المنطقة الجنوبية، مشيرًا إلى أنهم شكلوا مجموعات عمل منذ تعليق عضويتهم بالمجلس، «وكنت ضمن المجموعة التي توجهت إلى المجلس الرئاسي والوزارات لمناقشة إمكانية الخروج من الأزمة في المنطقة الجنوبية».

رجب عمار: رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أصدر قرار تفعيل مصفاة أوباري وشركة زلاف النفطية

وأضاف: «اجتمعنا أنا والنواب يوسف كاليكوري وعبدالقادر حسن وأحمد الشارف وعبدالحفيظ الصغير وفاطمة أبو سعدة وإبراهيم الحسناوي ومعاذ رافع، أولاً مع وزير الحكم المحلي بداد قنصو وناقشنا معه المشاكل التي تعاني منها مناطق الجنوب والحلول المتاحة».

وتابع: «ثم اجتمعنا في اليوم التالي مع إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، وأكدوا أن كميات كبيرة من الوقود موجودة حاليًا في خزان سبها النفطي، تكفي لأكثر من أسبوعين، وكذلك أسطوانات الغاز المسال، ومع ذلك أصدر رئيس المؤسسة تعليماته بأن تكون الأولوية في التزويد للمنطقة الجنوبية، مشيرًا إلى أن أحد أهم أسباب النقص الحاصل في الوقود هو عمليات التهريب التي يعاني منه جميع المناطق الحدودية في ليبيا».

وأضاف: «من ثم قمنا بزيارة وزير المواصلات وطلبنا منه ضرورة استئناف الرحلات في مطاري تمنهنت وأوباري، وأعطى تعليماته بتشكيل لجنة تضم في عضويتها شركتي الخطوط الأفريقية لمعاينة مطار تمنهنت، وتقييم الوضع وبعدها تستأنف الرحلات، وأبلغنا أنه خاطب المجلس الرئاسي باحتياجات فنية وضرورية لمطار تمنهنت لم يجر توفيرها بعد».

وبسؤاله عن إمكانية فتح مطار سبها أبلغنا وزير المواصلات أن مشكلة المطار فنية واجتماعية وأمنية، لذلك طلب منا حث المجلس الرئاسي على تشكيل لجنة برئاسة أحد أعضاء المجلس الرئاسي وعضوية وزراء كل من الموصلات والعمل والحكم المحلي والدفاع والداخلية لدراسة ووضع آلية تشغيل المطار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم