Atwasat

عودة جندي بالقوات الخاصة بعد فراره من مكان احتجازه في قنفودة

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الإثنين 23 يناير 2017, 10:05 مساء
WTV_Frequency

أكد الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، عودة أحد جنود القوات الخاصة بعد أن تمكن من الفرار من مكان احتجازه في منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي إلى مواقع سيطرة قوات الجيش الليبي.

وقال الزوي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن «الجندي حميد شوفي شعبان التابع للكتيبة الأولى صاعقة تمكن من الفرار قبل يومين باتجاه مواقع الجيش الليبي من مكان احتجازه بمنقطة قنفودة غرب بنغازي».

وأوضح الزوي أن الجندي كان قد «فقد الاتصال به أواخر شهر يوليو العام 2014 بالقرب من منارة بنغازي بمنطقة وسط البلاد»، مشيرًا إلى أنه «تم توثيقة بقائمة المفقودين لدى مكتب الشهداء والجرحى والمفقودين بالقوات الخاصة».

وأضاف: «إن الجندي تسلل من مكان احتجازه رفقة أربعة آخرين بينهم عسكريان من كتيبة (شهداء الزاوية) الشهيرة بكتيبة (الشهيد بوحليقة) ووصلوا إلى مواقع الجيش الليبي بخط النار، وتم إخراجهم إلى مناطق آمنة»، مؤكدًا أن الجنود الثلاثة كانوا محتجزين لدى التنظيمات الإرهابية بعد خطفهم وفقدان الاتصال بهم من قبل وحداتهم.

وأشار الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي إلى أنهم نقلوا إلى غرفة عمليات الجيش الليبي وجرى التواصل مع ذويهم بعد انتهاء الإجراءات والإدلاء بأقوالهم.

وكان مسؤول مكتب الإعلام في كتيبة «شهداء الزاوية» الشهيرة بكتيبة «الشهيد بوحليقة»، وحيد الزوي، قد أكد إخراج خمسة من المتحجزين لدى التنظيمات الإرهابية وعائلة عالقة من منطقة قفنودة غرب مدينة بنغازي مساء السبت.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم