الثلثي: نتواصل مع الشركات الأجنبية لاستكمال مشروعات الكهرباء المتوقفة

أعلن المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني، أشرف الثلثي، أن التحديات التي تواجه شركة الكهرباء تتمثل في عدم عودة الشركات الأجنبية العمل بالمشروعات المتوقفة، مشيرًا إلى أن الحكومة تتواصل حاليًّا مع تلك الشركات من أجل استئناف العمل وتشغل الشركات وفق العقود المبرمة.

وأشار الثلثي، خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بالمركز الصحفي بديوان رئاسة الوزراء، إلى أن تسييل مصرف ليبيا المركزي مبلغ أربعة مليار وثمانمائة مليون دينار من الميزانية لحكومة الوفاق الوطني سيسهم بشكل مباشر في حل المختنقات التي تواجهها.

وأعرب المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني عن شجبه للتفجير الذي وقع مساء أول من أمس السبت، أمام وزارة التخطيط في طرابلس بواسطة سيارة انتشل منها جثتان، لافتًا إلى أن التحقيقات ما زالت جارية للتعرف على هويتهما.

وأشاد الثلثي بالجهود التي بذلت من قبل المجلس الرئاسي لحل أزمة الكهرباء خلال الأيام الماضية، والتي أفضت باستئناف ضخ الغاز المغذي لمحطة كهرباء طرابلس بعد توقفه وتسببه في انقطاع الكهرباء على عدد كبير من المدن الليبية.

ودعا الثلثي المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال الحملة التي ستطلقها الشركة خلال الأيام المقبلة، والتي ستسهم بشكل مباشر في تخفيف طرح الأحمال.

وأكد وصول وحدتي لتوليد لطاقة بقوة 60 ميغاوات سيتم ربطهما بالشبكة العامة خلالها شهرين لتغطي جزءًا كبيرًا من مدينة طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط