الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة على الجنوب الشرقي غدًا

توقع المركز الوطني للأرصاد الوطنية أن تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار على بعض مناطق الوسط وشمال شرق ليبيا، بينما تكون الرياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على سهل بنغازي وأجدابيا وبعض مناطق الجنوب الشرقي التي تشهده غدًا انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على المنطقة الممتدة من مصراتة حتى سرت وأبونجيم مع فرصة سقوط أمطار متفرقة. والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تتحول أحيانًا على بعض المناطق إلى شمالية غربية. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-19) درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا طفيفًا خلال غدٍ الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب:
السماء مغطاة جزئيًا إلى كلي بالسحب، مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية والدواخل. والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، قد تصل سرعتها في بعض المناطق إلى (60) كلم / ساعة، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول يوم الغد الثلاثاء إلى جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على المناطق الجبلية. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14- 18) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا اليوم الإثنين على جالو والجغبوب وتنخفض يوم الغد الثلاثاء.

الجفرة - سبها - غات - غدامس -الحمادة:
السماء قليلة إلى مغطاة جزئيًا بالسحب على مناطق الجفرة - سبها - أوباري - مرزق والقطرون مع سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها سحب رعدية، مما قد تؤدي إلى جريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-19) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على السرير مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى اليوم الإثنين على السرير وتازربو تتراوح ما بين (17-20) درجة مئوية، بينما تتراوح ما بين (26-29) درجة مئوية على الكفرة وتازربو، وتسجل درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد الثلاثاء على أغلب المناطق.

المزيد من بوابة الوسط