Atwasat

«مالية الوفاق» توجه بإصدار التفويضات المالية لجميع القطاعات خلال أسبوع

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 22 يناير 2017, 06:30 مساء
WTV_Frequency

قال مصدر مسؤول بوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني، إن مصرف ليبيا المركزي قام اليوم الأحد، بتسييل 4.8 مليار دينار، لافتًا إلى أن الوزير أسامة حماد أصدر تعليماته للإدارات ذات العلاقة بالوزارة لإصدار التفويضات المالية لجميع قطاعات الدولة، وفي مدة أقصاها أسبوع من تاريخ اليوم.

وأشار المصدر في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إلى أن مصرف ليبيا المركزي قام بتسييل 4.8 مليارات دينار، حسب ما تم الاتفاق عليه واعتماده بالمادة 4 من القرار رقم 5 المتعلق بالترتيبات المالية للسنة المالية 2017، موزعة على الأبواب الأربعة حسب الجدول الصادر عن وكيل الوزارة بتاريخ 8 يناير 2017.

وكانت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني استعجلت الثلاثاء الماضي المخصصات المالية العاجلة الواردة بالترتيبات المالية للربع الأول من العام الجاري، لتفادي حدوث أي مختنقات مالية، خاصة تلك المتعلقة برواتب العاملين بالدولة والاحتياجات الضرورية.

وأقرّ المجلس الرئاسي، مطلع العام الجاري، ترتيبات مالية للعام 2017 بقيمة إجمالية قدرها 37.56 مليار دينار، من بينها 20.74 مليار دينار رواتب العاملين بالقطاع العام، بالإضافة إلى 6.32 مليارات دينار لدعم الاحتياجات الأساسية للمواطنين من أدوية طبية وكهرباء وخدمات النظافة العامة والمحروقات «المشتقات النفطية»، و5.6 مليارات دينار تغطية النفقات اللازمة لتسيير وتشغيل مؤسسات الدولة ومرافقها.

وأعلن مصرف ليبيا المركزي في ديسمبر العام الماضي موافقته على بدء تنفيذ الترتيبات المالية الموقتة لسنة 2017، المقدمة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم