وفد مجلس النواب بالحوار السياسي لن يحضر لقاء الحمامات

قال مصدر مقرّب من النائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الحوار الممثلة للبرلمان، امحمد شعيب، إن وفد المجلس لن يشارك في اللقاء الذي سيجمع عددًا من أعضاء لجنة الحوار السياسي في مدينة الحمامات التونسية غدًا الأحد.

وأشار المصدر إلى أنه «رغم الصبغة التشاورية التي سينعقد في إطارها اللقاء، إلا أن الوفد الممثل لمجلس النواب، لا يمكنه المشاركة فيه، لأنه ما زال منخرطًا في حوار داخلي لتقديم رؤيته لمعالجة حالة الانسداد السياسي الذي تعيشه البلاد».

وبينما شدد على أن لجنة الحوار البرلمانية تعكس رؤية المجلس، أضاف أن «مجلس النواب في حلّ من أي مخرجات لهذا اللقاء»، وفق المصدر.

وأهاب المصدر بالأطراف المشاركة «عدم القفز إلى أية مقترحات قد تساهم في تعقيد المشهد»، داعيًا إلى الوصول لـ«معالجة توافقية وتقديمها كورقة وطنية لمعالجة الموقف الراهن».

وينتظر أن يعقد أعضاء في لجنة الحوار السياسي اجتماعًا تشاوريًا بمدينة الحمامات التونسية غدًا الأحد.

وعقد أعضاء في لجنة الحوار السياسي اجتماعًا، الأربعاء الماضي، في مطار غدامس، لمناقشة المختنقات التي تعرق مسار الاتفاق السياسي الليبي، بعدما أعلن المجلس بلدي غدامس في بيان إرجاء اجتماعًا كان مقررًا في مدينة غدامس، نهاية الأسبوع الماضي، «إلى حين إتمام الإجراءات الإدارية واللوجستية التي تليق بمثل هذه اللقاءات».

المزيد من بوابة الوسط