الأرصاد: تكاثر للسحب على أغلب مناطق الجنوب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب على بعض مناطق شمال البلاد وأغلب مناطق الجنوب مع سقوط أمطار متفرقة خاصة على الجنوب الغربي.

ووفق نشرة التنبؤات، تكون السماء مغطاة جزئيًا إلى كلي بالسحب مع احتمال سقوط أمطار مساء اليوم في مناطق الشمال الغربي والجنوب الغربي للبلاد، فيما تتكاثر السحب الليلية ويوم الغد على مناطق الشمال الشرقي، وتقل السحب على أغلب مناطق الجنوب الشرقي.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء مغطاة جزئيًا إلى كلي بالسحب مع احتمال سقوط أمطار مساء هذا اليوم على بعض المناطق الممتدة من طرابلس والخمس ومصراتة وسرت وسهل الجفارة ويفرن وغريان وترهونة وبني وليد وأبو نجيم. والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط هذا اليوم على مصراتة وسرت. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-20) درجة مئوية وما بين (11-15) درجة على مرتفعات الجبل الغربي.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب:
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر هذه الليلة ويوم الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على الخليج - بنغازي والجبل الأخضر. والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة علي سهل بنغازي ومناطق الخليج مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-20) درجة مئوية ولا تتجاوز (14) درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
السماء مغطاة جزئيًا إلى كلي بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة، وقد تكون بكمية جيدة على بعض مناطق سبها وأوباري ومرزق والقطرون تصحبها سحب رعدية. والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-17) درجة مئوية على غدامس والحمادة وما بين (18-22) درجة على مناطق أقصى الجنوب، والتي تسجل فيها درجات الحرارة انخفاض يوم الغد.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على تازربو والسرير مع احتمال سقوط أمطار خفيفة. والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-25) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا بسيطًا يوم الغد.

المزيد من بوابة الوسط