وفد النواب يبحث مع رئيس وزراء مالطا فتح قنصلية لها في بنغازي

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني، والنواب الصالحين عبدالنبي، وسعيد الزوي، وعلي السعيدي، أمس الخميس، رئيس وزراء جمهورية مالطا والرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي جوزيف موسكات.

تطرق الجانبان إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، والاتفاق على ضرورة أن يكون هناك تواصل دائم ومباشر بين الجانبين.

وجرى خلال الاجتماع حديث موسع حول العديد من القضايا التي تهم البلدين ومن بينها فتح القنصلية المالطية في مدينة بنغازي، وكذلك مسألة فتح خط جوي بين البلدين.

من جانبه، تعهد رئيس الحكومة المالطية بالمساهمة في معالجة الجرحى وتقديم الدعم اللازم للحكومة المنبثقة عن مجلس النواب خاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية.

وحمل نائب رئيس المجلس الرئاسي والنواب المرافقين لرئيس وزراء جمهورية مالطا، رسالة إلى الاتحاد الأوروبي بخصوص ملف الهجرة غير الشرعية ودعم الجيش الليبي.

ناقش الوفد الليبي أيضًا مع رئيس وزراء مالطا مسألة دعم الاتفاق السياسي وتعديله والعودة به إلى رئيس ونائبين وكذلك دعم الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر في حربه على الإرهاب.

وتعهد رئيس الوزراء المالطي الذي يترأس حاليًا الاتحاد الأوروبي بنقل هذه المطالب إلى دول الاتحاد. كما طلب في نهاية اللقاء البقاء على التواصل الدائم بين الجانبين.

المزيد من بوابة الوسط