شبكة CNN: مقاتلات أميركية قصفت معسكرين من أربع معسكرات لـ«داعش» خارج سرت

قالت شبكة «CNN» الأميركية إن المقاتلات الجوية الأميركية استهدفت فجر اليوم الخميس معسكرين لتنظيم «داعش» من أربع معسكرات خارج مدينة سرت، بعد أن تبين أن التنظيم أخلا عددًا من مواقعه بعد انتقال مقاتليه منها.

وأكد مسؤولون أميركيون لشبكة «CNN»، اليوم الخميس، أن مقاتلات جوية أميركية قامت بقصف موقعين لتنظيم «داعش» خارج مدينة سرت «في مهمة يفترض أن تكون هي الأخيرة».

وأضافت الشبكة الأميركية عبر موقعها على الإنترنت «كان من المتوقع أن تقصف الطائرات الحربية أربعة مخيمات للتنظيم، إلّا أنه تبين أن اثنين فقط من يمكن قصفهما بما أن عديدًا من مواقع التنظيم أُخليت بسبب انتقال المقاتلين، كما كان من المفترض أن تشارك بواخر حربية أميركية بإرسال صواريخ إلى المواقع، بيدَ أن التقارير الواردة أكدت عدم الحاجة إليها، بحسب ما تشير المصادر».

كما أكدت شبكة «CNN» الأميركية «أن طائرات مراقبة أميركية قامت بمراقبة مواقع داعش لعدة أسابيع، في فترة شهدت انسحابًا واسعًا لمقاتلي هذا التنظيم من مدينة سرت والمناطق الساحلية، واتجهوا نحو مناطق داخل الصحراء ظنًا أنها ستكون أكثر أمنًا بعد ملاحقتهم من قبل مقاتلي البنيان المرصوص المدعومين بالطيران الحربي الأميركي».