عقيلة يستدعي الثني ويشكل لجنة برلمانية للذهاب إلى الجنوب

قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله عوض بليحق، إن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح استدعى رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، وقرر تشكيل لجنة برلمانية للذهاب إلى المنطقة الجنوبية للاطلاع على الأوضاع المعيشية المتردية في المنطقة جراء انقطاع الكهرباء.

وعقد مجلس النواب، اليوم الأربعاء، جلسة «تشاورية ليست رسمية» برئاسة المستشار عقيلة صالح ونائبه الثاني احميد حومة حضرها عدد من أعضاء المجلس، للتشاور حول «عدة أمور تتعلق بمصير البلاد»، وفق بليحق.

وأوضح بليحق خلال مؤتمر صحفين عقده ظهر اليوم الأربعاء بمقر المجلس في مدينة طبرق، استعرض خلاله آخر المستجدات لدى المجلس، أن اللجنة البرلمانية المكلفة بالذهاب إلى المنطقة الجنوبية «ستتابع الأمور المتعثرة والصعبة التي تمر بها المنطقة عقب البيان الذي صدر عن نواب المنطقة الجنوبية خلال اليومين الماضيين».

وأضاف أن رئيس مجلس النواب استدعى رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني «للتباحث في السبل المناسبة لتقديم كل العون وفي أقصى سرعة للجنوب الليبي»، منوهًا إلى أن لقاء الثني «سيعقد بمنطقة القبة يوم الأحد المقبل».

وبشأن المستجدات السياسية أعلن بليحق أن مجلس النواب «سيعقد جلسة رسمية الاثنين المقبل؛ حيث ستشهد هذه الجلسة الخروج بآلية واحدة لتعديل الاتفاق السياسي والمجلس الرئاسي ولجنة الحوار»، مشيرًا إلى أن «مشاورات ستعقد هذه الأيام بين أعضاء مجلس النواب والكتل البرلمانية للوصول برؤية موحدة بحيث يتم التصويت على الآلية الجديدة وتعديل الاتفاق السياسي في جلسة الاثنين».