بدء تفريغ ناقلة محملة بوقود الديزل تأخرت في الوصول إلى ميناء مصراتة

أكد مدير شركة البريقة للنفط فرع الوسطى، مفتاح بازينة لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، أن ناقلة محملة بشحنة كبيرة من وقود الديزل (النافطة) وصلت منذ يومين إلى ميناء مصراتة، وبدأت في عمليات تفريغها أمس الثلاثاء.

وقال بازينة: «إن النقص في وقود الديزل موقت بسبب تأخر الناقلة المتجهة إلى ميناء مصراتة الوصول في موعدها»، وأكد أن التأخير ناتج عن سوء الظروف الجوية، وبسبب إنقاذ الناقلة عددًا من المهاجرين في عرض البحر.

وأضاف بازينة: «إن مستودع مصراتة تكفل الأسبوع الماضي إمداد محطة كهرباء الخمس البخارية بوقود الديزل؛ للمحافظة على استمرارية عمل المحطة وعدم خروجها عن الخدمة، بعد تأخر باخرة الوقود المخصصة للمحطة من الوصول في موعدها يوم السابع من يناير نظرًا لسوء الأحوال الجوية».

ولخص بازينة أسباب النقص في وقود الديزل عن المنطقة الغربية بقفل صمامات أنابيب التزويد للعاصمة من الزاوية، مما أدى إلى زيادة الطلب على محطات الوقود التي يزودها مستودع مصراتة، بدءًا من منطقة قصر خيار والنقازة إلى مسلاتة وحتى مصراتة، بالإضافة إلى أن مستودع مصراتة مسؤول عن إمداد كامل محطات الوقود في منطقة الجفرة والجنوب، بالإضافة إلى قيام مستودع مصراتة بتزويد محطات داخل طرابلس بشكل مباشر بالوقود، وكذلك تزويد مستودع طريق المطار باحتياجاته لضمان تزويد باقي محطات طرابلس وضواحيها بوقود الديزل.

المزيد من بوابة الوسط