المشير حفتر يكلف آمرًا جديدًا لغرفة عمليات عمر المختار

كلف القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر، اليوم الثلاثاء، العميد سالم مفتاح الرفادي العبيدي آمرًا جديدًا لغرفة عمليات عمر المختار خلفًا للآمر السابق العميد يوسف المبروك المنصوري.

وقال مصدر أمني مطلع من غرفة عمليات عمر المختار لـ«بوابة الوسط» إن عملية التسليم والاستلام بين الآمر الجديد والسابق «جاءت بروح معنوية عالية، سادها الود والاحترام بين العميد يوسف المنصوري والعميد سالم الرفادي العبيدي وسط حضور عدد من الضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة الليبية وعدد من وسائل الإعلام المختلفة».

وأضاف المصدر أن الآمر الجديد لغرفة عمليات عمر المختار «لديه خطة جديدة بالتنسيق مع رئاسة الأركان العامة والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي لتحرير مدينة درنة وبسط الأمن والأمان فيها وتحريرها من كافة المجوعات الإرهابية التي تسيطر عليها».

وكُلف العميد سالم مفتاح الرفادي بعدة مهام سابقة منها آمر المنطقة العسكرية بطبرق وعميد بلدية الأبيار بقرار من الحاكم العسكري درنة بن جواد، وآمر لمحور الساحل التابع لغرفة عمليات عمر المختار.

يشار إلى أن غرفة عمليات عمر المختار التي جرى تشكيلها من قبل رئاسة الأركان العامة لتحرير مدينة درنة تتبعها خمسة محاور هي عين مارة والظهر الأحمر والنوار ومرتوبة ومحور الساحل الذي ينقسم إلى رأس الهلال وسوسة.

المزيد من بوابة الوسط