التجهيز لافتتاح غرفة للعناية بقسم الباطنة في مركز بنغازي الطبي

تفقد رئيس اللجنة الإدارية لمركز بنغازي الطبي، الدكتور محمد أسامة الزوي، رفقة مدير المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي أمس الاثنين، التوسعة الجديدة في غرف العناية بالمركز الطبي.

وقال الدكتور محمد أسامة لـ«بوابة الوسط»: «نظرًا لحاجة مدينة بنغازي إلى توفير غرف عناية بشكل كافٍ، وذلك بسبب إغلاق ثلاثة مستشفيات لوقوعها في مناطق اشتباكات، وما تعانيه غرفة العناية في قسم الطوارئ من الازدحام، وعدم تقيد مرافقي المرضى بتعليمات الدخول والخروج، وضعت إدارة المركز خطة للتوسع في غرف العناية».

وأضاف الزوي: «وصلت التوريدات، ويتم الآن تجهيز غرفة العناية بقسم الباطنة بالأسرَّة والمعدات، وأجهزة التنفس وأجهزة الرقابة على المرضى».

وأكد أنه يتوقع افتتاح الغرفة خلال أسبوع، لافتًا إلى أن هذه الخطوة مهمة لرفع العبء عن قسم الطوارئ الذي يعاني الحالات الحرجة، وتحقيقًا لتوفير أجواء مناسبة وصحية لعمل الأطباء وللمرضى.

وأوضح أن غرفة العناية الجديدة ستزوَّد بأجهزة لمراقبة المرضى بطريقة مركزية، تساعد عناصر التمريض على مراقبة الوظائف الحيوية للمرضى الموجودين في غرفة العناية بالكامل بكل أريحية، وبصورة دقيقة وتراعي النقص في عناصر التمريض.

المزيد من بوابة الوسط