إنتاج أكثر من 4 ملايين أسطوانة غاز من مستودع طبرق خلال العام 2016

أكد مدير مستودع الغاز المسال بطبرق جمال أحويرس أن المستودع أنتج أكثر من 4 مليون أسطوانة غاز طهي خلال العام 2016، مشيدًا بجهود العاملين في المستودع واستمرارهم في العمل رغم الصعوبات التي تشهدها البلاد.

وقال أحويرس لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن مستودع الغاز المسال بطبرق «أنتج قرابة أربعة ملايين وثلاثمائة وثمانية وستين ألف أسطوانة والفضل يعود بعد الله لكل العاملين بالمصنع والذين تحملوا كل الصعاب والعقبات ويعملون طوال اليوم على ورديات متعاقبة».

وأضاف أحويرس أن المستودع «يغطي منطقة شاسعة تمتد من مدينة إمساعد شرقًا حتى بن جواد غربًا وصولاً إلى منطقة الواحات والكفرة جنوبًا، باستثناء مدينة بنغازي وما جاورها» التي قال إنه «يتم تزويدها بالغاز المسال عن طريق مصنع رأس المنقار الذي يتم تزويده بالغاز عن طريق شاحنات نقل الغاز من ميناء البريقة».

وأشار أحويرس إلى مستود الغاز المسال في طبرق بحاجة إلى صهاريج خاصة بتخزين الغاز المسال نظرًا لأن «تأخير الناقلة عند تفريغ حمولتها من الغاز المسال بطبرق يترتب عليه مبالغ مالية تقوم بدفعها شركة البريقة لتسويق النفط»، مشيرًا إلى أن الإدارة تضطر إلى «نقل الكميات عن طريق الشاحنات إلى مستودع الغاز بطبرق وإلى مصنع الغاز برأس المنقار».

المزيد من بوابة الوسط