«الكهرباء» تشكل غرفة طوارئ في الجنوب

شكل رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للكهرباء، المهندس محمد عكيكة غرفة طوارئ في المنطقة الجنوبية، تضم مديري الإدارات والمهندسين والفنيين المختصين بطرح الأحمال.

ووفقًا لصفحة الشركة على موقع «فيسبوك» تقرر تزويدهم بهاتف نوع «الثريا» لضمان التواصل والتنسيق بينهم. وطلب عكيكة من الإدارات العامة المختصة توفير كل ما يلزم الغرفة من إعاشة وخدمات ضرورية أخرى.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بحث خلال اجتماعه، أمس الأحد، مع رئيس أعضاء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، خططًا عاجلة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي: «إن الاجتماع الذي عُقد بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس استعرض مشكلة انقطاع التيار الكهربائي من جميع جوانبها، بدءًا من الجانب الأمني الذي يتطلب توفير الحماية اللازمة للمحطات الكهربائية وغرف التحكم»، مشيرًا إلى أن استيلاء بعض الأطراف على مقار تابعة للشركة العامة للكهرباء «أدى إلى إرباك العمل والمتابعة الفنية اللازمة للتشغيل».

وذكر المكتب الإعلامي أن السراج شدد خلال الاجتماع على «أن الحل يحتاج تعاونًا كاملاً من قبل مجالس البلديات في طرح الأحمال بتكافؤ وعدل»، لافتًا إلى أن هناك ارتفاعًا كبيرًا للأحمال يتطلب استجابة الجميع لطرح تلك الأحمال.

المزيد من بوابة الوسط