معيتيق يجتمع بالمدير التنفيذي لشركة الكهرباء

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي المكلف، أحمد معيتيق، بالمدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي، لمناقشة أسباب الانقطاع التام للتيار الكهربائي عن عدة مناطق في ليبيا، وبحث آلية حل المشكلة بشكل نهائي.

من جانبه أوضح مدير الشركة التنفيذي أن الأسباب التي أدت إلى انقطاع الكهرباء من رأس إجدير إلى قمينس، بالإضافة إلى المنطقة الجنوبية، مردها إلى الارتفاع الكبير في الأحمال على الشبكة العامة، والطلب المتزايد على الطاقة، وفقًا لإدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء.

وأشار ساسي إلى أن المتاح من التوليد لا يتناسب مع الأحمال، التي تقدر بـ(4500) ميغاوات، مما تسبب في خروج وحدات التوليد بالمناطق المشار إليها.

وأكد أن المهندسين والفنيين يعملون على إعادة التيار الكهربائي وإصلاح الأعطال بالوحدات، مشيرًا إلى أن عدة مناطق دخلت الشبكة العامة، وجارٍ العمل على باقي المناطق الأخرى.

وأضرم محتجون النيران فى مناطق شرق ووسط طرابلس تنديدًا بانقطاع التيار الكهربائي في كامل مناطق العاصمة. فيما وجهت منظمة الجنوب للسلام من أجل التنمية، نداء استغاثة، وقالت «إن الجنوب الليبي منطقة منكوبة حيث لا كهرباء ولا وقود ولا غاز طهي».

وأفاد سكان من طرابلس مساء السبت بانقطاع التيار الكهربائي، عن مناطق العاصمة كافة في وقت واحد، قبل أن يمتد إلى مدن بالمنطقة الغربية.

وكانت الشركة العامة للكهرباء حذرت من دخول البلاد في حالة إظلام تام في حال تواصل إغلاق الصمام الرئيسي لخط الغاز المغذي لمحطة الزاوية لإنتاج الكهرباء.

المزيد من بوابة الوسط