نواب الجنوب: قطع الكهرباء والغاز والمحروقات عن منطقتنا جرائم ضد الإنسانية

قال أعضاء الجنوب في مجلس النواب، إن الجنوب يعاني منذ أسبوع انقطاع التيار الكهربائي، وانعدام كامل في المحروقات وغازي الطهي، محملين «المجموعات المسلحة» المسؤولية حيال ذلك.

وقال النواب في بيان حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه، اليوم الأحد، «نتابع في مجلس النواب بكثير من الاستياء والإزدراء ما يتعرض له الجنوب من حصار خانق يضيق به سكان المنطقة في عيشهم الكريم وأمنهم».

وأضافوا: إن «إقدام المجموعة المسلحة تحت قيادات «القوة الثالثة» على قطع إمدادات الغاز والمحروقات على المدنيين يمثل انتهاكا للقوانين الليبية، ويرتقي لمستوي جرائم ضد الإنسانية».

وتابع نواب الجنوب في بيانهم، «نحمل كل الجهات الداعمة لتلك المجموعات مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية وندعوهم إلى التوقف فورا عن ارتكاب هذه الأعمال والسماح باستمرار تدفق تلك الخدمات».

وأشار النواب إلى أن تحميل هذه المسؤولية إلى القوة المتواجدة في المنطقة لا تعفي باقي الأطراف من مسؤولياتها الأخلاقية والسياسية جراء ما يحدث في الجنوب، وناشد النواب بالوقف الفوري لجميع الأعمال القتالية وتجنيب المنطقة الدخول من آتون حرب أهلية لا تبقي ولا تذر.

وانتهي نواب الجنوب: «لقد كنا ومازلنا داعمين للحوار بين الفرقاء الليبيين، وعملنا بجد لتجنيب البلاد عامة، والجنوب خاصة، ويلات الحرب».

المزيد من بوابة الوسط