«العامة للكهرباء»: تشغيل وحدات في جنوب طرابلس والخمس والرويس

قال اللجنة التسيرية للشركة العامة للكهرباء (GECOL) إنه تم تشغيل الوحدة الأولى في محطة جنوب طرابلس، والوحدة الثالثة في محطة الخمس، وكذلك وحدة في محطة الرويس (2 و 4).

وأضافت الشركة العامة في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم السبت، أنه جاري العمل على تشغيل باقي الوحدات.

وأفاد سكان من طرابلس بانقطاع التيار الكهربائي، مساء اليوم السبت، عن كافة مناطق العاصمة في وقت واحد، قبل أن يمتد إلى مدن بالمنطقة الغربية.

وأشار مواطنون لـ«بوابة الوسط» إلى أن الإظلام التام الذي يسود المدينة شمل أحياء لم تكن خاضعة لعملية طرح الأحمال، لافتين إلى أنّ حالة الإظلام امتدت إلى عدد من مدن المنطقة الغربية من ليبيا.

يأتي هذا، فيما تخوّف المواطنون من تعطُّل العمل ببعض المستشفيات والمرافق الحيوية، حال استمر انقطاع التيار الكهربائي.

في السياق قالت الشركة العامة للكهرباء ببنغازي، في بيان توضيحي حول الشبكة، نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك» السبت، وأشارت إلى أن شبكة الكهرباء الليبية مربوطة مع بعضها البعض ويتم تصريف الفائض من التوليد عبر خطوط النقل بين المناطق والمدن.

وتابعت أن الشبكة الشرقية تبدأ من أجدابيا إلى طبرق ثم الواحات والكفرة وبها ثلاث محطات توليد (الزويتينة - السرير - الشمال بنغـــازي).

وقالت إن الشبكة الشرقية مفصولة حاليا من بنغـــازي إلى طبرق، أما الجناح الغربي للشبكة الشرقية فهو (محطتي الزويتينة- السرير) فهو مربوط مع الشبكة العامة الغربية والجنوب وبالتالي أي بلاك أوت يحدث إظلام عليها جميعا.