Atwasat

متحدث أوروبي لـ«بوابة الوسط»: نتابع ما يجري في طرابلس

بروكسل - بوابة الوسط: علي أوحيدة الجمعة 13 يناير 2017, 07:57 مساء
WTV_Frequency

قال متحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب ما يجري في طرابلس، في إشارة إلى اقتحام مليشيات تابعة لحكومة «الانقاذ» لعدد من المقار التابعة لحكومة الوفاق الوطني، أمس الخميس.

وأضاف المتحدث في تصريح لـ«لبوابة الوسط» اليوم الجمعة، «نحن نتابع عن كثب تطورات ما يحدث في طرابلس، في أعقاب محاولة (حكومة إنقاذ الوطني)، التابعة لـ«المؤتمر الوطني العام» الذي لا يحظى باعتراف دولي للسيطرة على عدد من المباني الحكومية في طرابلس.

وتابع: «نحن نكرر دعوتنا إلى جميع الأطراف في ليبيا بالالتزام بطريقة بناءة وبروح من التوافق والمصالحة لضمان تنفيذ الاتفاق السياسي ومنع الصراعات»، مشيرا إلى أنه يجب أن يبقى المجتمع الدولي متحدا في دعم تسوية سياسية تفاوضية تحت رعاية الأمم المتحدة، وأن الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لجهود الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وحول اتفاق الهجرة مع ليبيا وطبيعة المبادئ التوجيهيه قيد المناقشة من قبل الاتحاد قال المتحدث الأوروبي لـ«بوابة الوسط» «الاتحاد يعمل على اتباع مقاربة شاملة، ويركز على مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة التهريب والاتجار بالمهاجرين، وتقديم الدعم وتوفير الحماية للمهاجرين مع مرونة في التعامل معهم في ليبيا والمجتمعات التي تستضيفهم».

وأوضح المتحدث أن مشاركة الاتحاد الأوروبي في ملف الهجرة في ليبيا يعزز الحوار السياسي في هذا المجال، ويوفر الدعم من خلال البرامج التي يمولها الاتحاد الأوروبي (تقدر حاليا بأكثر من 20 مليون يورو) وببرامج قد تصل إلى أكثر من 25 مليون يورو، وفي سياق عمليات في ظل سياسة الدفاع المشترك المشترك مثل عملية «يوبام» الأمنية، ولضبط الحدود من خلال عملية «صوفيا» البحرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصادرة سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية في القطرون
مصادرة سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية في القطرون
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم