العوكلي يناقش المشاكل الصحية لنازحي تاورغاء

ناقش وزير الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور رضا العوكلي، مع عميد بلدية تاورغاء عبد المولى عظومة المهدي المشاكل الصحية التي يواجهها نازحي تاورغاء في البلاد.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق في الوزارة معتز الطرابلسي، لـ «بوابة الوسط»، إن الاجتماع الذي عقد في مقر ديوان الوزارة في مدينة البيضاء حضره عضو مجلس النواب جاد الله محمد الشيباني، إذ بحث المجتمعون المواضيع المتعلقة بالشأن الصحي لنازحي تاورغاء في المخيمات والأماكن العامة، وأيضًا فئة المنازل بمدينة بنغازي ومحيطها، وإمكانية وضع الحلول لها.

وتطرق الحضور إلى مسألة إمكانية إنشاء وحدات للمجموعات الدوائية، وتكليف لجنة إدارية لمستشفي تاورغاء من قبل وزارة الصحة، وتزويد المستشفى بسيارات إسعاف حديثة وعلاج الحالات المرضية خاصة الأمراض المزمنة، وفقًا للحصر المقدم من عميد البلدية بإعداد المرضي وعرضهم على اللجنة الاستشارية الطبية المختصة.

وأكّد العوكلي، خلال الاجتماع، أن قضية نازحي تاورغاء من أولويات واهتمامات وزارة الصحة خلال العام الجاري، متابعًا: «إن من أهداف الوزارة هو العمل المستمر لاحتواء ما تمر به البلاد من مشاكل صحية وفق خطة استراتيجية خلال عام 2017 بهدف إيجاد حلول سريعة وعاجلة للصعوبات الصحية في ربوع ليبيا من خلال توفير المجموعات الدوائية اللازمة والاحتياجات الأساسية».

المزيد من بوابة الوسط