الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بجبل نفوسة.. وتكاثر للسحب شرق البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تهبط درجات الحرارة في جبل نفوسة ليلة الأربعاء - الخميس إلى صفر، فيما تكون بين (07-11) على الجبل الأخضر.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تبدأ السحب بالانقشاع التدريجى بحيث تكون السماء يوم الغد صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة وتتحول تدريجيًا من مساء الأربعاء إلى شمالية شرقية فشرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-18) درجة مئوية ولا تتجاوز اليوم (10) درجات على مرتفعات الجبل الغربي الذي تهبط فيه الحرارة إلى الصفر هذه الليلة والصباح الباكر ليوم الخميس، في حين تسجل درجات الحرارة العظمى زيادة بسيطة من يوم الغد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانًا على مناطق الساحل وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة يوم الغد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-18) درجة مئوية، وتكون ما بين (07-11) درجة على الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا يوم الخميس.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (13-18) درجة مئوية، وتسجل درجات الحرارة الصغرى انخفاضًا آخر الليل والصباح الباكر تصل على بعض المناطق إلى الصفر.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء مغطأة جزئيًا إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-20) درجة مئوية.