السيطرة على حريق بسطح قنصلية ليبيا بالدقي وسط القاهرة

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن قوات الحماية المدينة بمديرية أمن الجيزة تمكنت، اليوم الأحد، من السيطرة على حريق نشب على سطح القنصلية الليبية بمنطقة الدقي، دون خسائر في الأرواح.

ونقلت صحيفة «المصري اليوم» أن قسم شرطة الدقي تلقى بلاغًا من إدارة النجدة بنشوب حريق أعلى مقر القسم القنصلي لسفارة دولة ليبيا الكائنة في 11 شارع عامر دارة بمنطقة الدقي.

وانتقل ضباط الحماية المدنية، تحت إشراف مدير أمن الجيزة اللواء هشام العراقي، إلى موقع الحادث حيث تبين أن المبني مكون من ثلاثة طوابق، وأن الحريق نشب في الأوراق القديمة، والأخشاب المهملة بالسطح.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، ومنعت من انتقاله إلى باقي المبنى، ومحاصرته في مساحة 20 مترًا فقط دون وقوع خسائر في الأرواح، بحسب «المصري اليوم».

وبسؤال مسؤول الأمن في القنصلية حسن فتحي (ليبي الجنسية)، لم يتهم أحدًا بإشعال الحريق. غير أنه أوضح أن سبب الحريق ناتج عن إلقاء «عقب سجارة» من أحد العقارات المجاورة لمبنى القنصلية.

وأشارت «المصري اليوم» إلى أنه جرى إخطار الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، وتم تنسيق مع الإدارة العامة للأمن الوطني بالجيزة، وتحرر محضر بالواقعة وجار عرضها على النيابة العامة للتحقيق.

المزيد من بوابة الوسط