الأرصاد: أمطار وتقلبات جوية .. والحرارة صفر على المرتفعات الجبلية

مازالت التقلبات الجوية مؤثرة على مناطق شمال ليبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، خصوصا مناطق الشمال الشرقي، حسب نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تكون ليلة الأحد جيدة، ويوم الإثنين قد يصحبها خلايا من السحب الرعدية، وسقوط حبات البرد أحيانا، وما تزال الرياح نشطة على المناطق الساحلية.

وأشارت النشرة الجوية للمركز الصادرة اليوم السبت، أنه يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 60 كم / ساعة، وتبقى الحرارة منخفضة على أغلب المناطق وتتدنى إلى ما يقارب الصفر المئوي على المرتفعات الجبلية ومناطق الجنوب اثناء فترة الليل والصباح الباكر.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في محور الشمال الغربي تتكاثر السحب من حين لآخر على أغلب المناطق الساحلية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، خاصة الساحل الممتد من طرابلس حتى سرت، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا حيث نتوقع أن تصل سرعتها إلى 60 كلم/ساعة على بعض مناطق الساحل.

فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 11-15 درجة مئوية ولاتتجاوز 10 درجات مئوية على مرتفعات الجبل الغربي، وتنخفض أثناء الليل والصباح الباكر إلى قرابة الصفر المئوي على هذه المرتفعات.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب
وفي الشمال الشرقي تكون السماء مغطاة جزئيا إلى كليا بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع أن تكون بكميات جيدة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، حيث قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد أحيانا، خصوصا على الجبل الأخضر.

فيما تنشط رياح سريعة شمالية غربية قوية أحيانا، حيث نتوقع أن تصل سرعتها إلى حوالي 60 كلم/ساعة على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14-17درجة مئوية ولاتتجاوز 10درجات على الجبل الأخضر وتسجل انخفاضا غدا الأحد.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
أما على محور الجنوب الغربي ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والريـــــاح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجـات الحـــرارة القصـوى تتـراوح مابين 10-15 درجة مئوية، وتسجل درجات الحرارة الصغرى انخفاضا آخر الليل والصباح الباكر مابين 0-3 درجات مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
في حين تبقى السماء صافية في الجنوب الشرقي، وتظهر بعض السحب المتفرقة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 15-19درجة مئوية وتسجل انخفاضا بسيطا غدا الأحد.

المزيد من بوابة الوسط