الانقطاع المفاجئ للكهرباء يعطل أجهزة غسيل الكلى بمركز سبها الطبي

قال رئيس قسم الكلى بمركز سبها الطبي الدكتور عبدالصمد عبدالله، اليوم الخميس، إن الانقطاع المفاجئ وعدم استقرار التيار الكهربائي تسبب في عطل ما يقارب 23 جهازًا لغسيل الكلى بالمركز السبت الماضي.

وأضاف عبدالله في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن قسم الكلى بمركز سبها الطبي «اضطر إلى تقليص جلسات غسيل الكلى لبعض المرضى حسب حالة كل مريض، ورفع عدد الكادر التمريضي من أجل المراقبة المستمرة أثناء الجلسات».

وذكر رئيس قسم الكلى أنهم خاطبوا إدارة مركز سبها الطبي التي «وفرت ستة أجهزة جديدة أمس الأربعاء، جرى تركيبها وهي جاهزة للاستعمال الآن بالإضافة إلى توفير قطع غيار للأجهزة المعطلة».

وأكد عبدالصمد التغلب على مشكلة الأعطال واستمرار العمل في قسم الكلى بعد إصلاح 12 جهازًا وتوافر مستلزمات الغسيل الكلوي، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ لاستكمال إصلاح باقي الأجهزة المعطلة.

يشار إلى أن مدينة سبها تشهد هذه الأيام طرحًا في الأحمال بشكل كبير وانقطاع التيار الكهربائي من حين إلى آخر في كل مناطق الجنوب، وأكد مصدر من شركة الكهرباء بسبها لـ«بوابة الوسط» أن هناك فقدًا في الميغات بسبب عطل في دائرة الشبكة بين الجفرة وسبها والعمل جارٍ على إصلاحه.