مصدر: المجبري قد يؤجل مؤتمره الصحفي

قال مصدر مقرب من نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فتحي المجبري، لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الأربعاء، إن المجبري قد يؤجل المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا عقده الليلة بهدف إجراء مزيد المشاورات وفق المصدر.

وكان المصدر قد أكد في وقت سابق لـ«بوابة الوسط» أن المجبري سيعقد خلال الساعات القادمة مؤتمرًا صحفيًا وصفه بالمهم سيستعرض فيه عديد القضايا وتطورات الأوضاع في البلاد.

لكن المصدر لم يوضح ما المواضيع التي سيتطرق إليها المجبري خلال المؤتمر الصحفي، إلا أنه رجح أن تتعلق بالقرارات التي أصدرها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بشأن تعيين عدد من الوزراء والمسؤولين في حكومة الوفاق الوطني، وهي القرارات التي أثارت ردود فعل مختلفة في الأوساط الليبية، إلى جانب الواقع الذي يعيشه المجلس الرئاسي خاصة بعد إعلان نائب الرئيس موسى الكوني استقالته.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج مساء اليوم الأربعاء، إلغاء كافة قرارات التعيينات السيادية التي اتخذت مؤخرًا دون توافق والمتعلقة بتعيينات لوظائف سيادية وقيادية أمنية ومدنية عليا.

وعبر السراج في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي عن وافر احترامه للأسماء المقترحة، مشيرًا إلى ضرورة التوافق حولها ومؤكدًا أنه لا تنازل عن التوافق بشأن ما يطرح من تعيينات واختيار الكفاءات. مضيفًا أن هذه القرارات تمس بشكل مباشر أمن واستقرار البلاد، داعيًا جميع أعضاء المجلس الرئاسي للاجتماع لمراجعة تلك القرارات وتحقيق مبدأ الوفاق والكفاءة حولها.

المزيد من بوابة الوسط