Atwasat

«تجمع نواب مصراتة»: الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 04 يناير 2017, 02:17 صباحا
WTV_Frequency

أكد التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة أن طريق الحوار والتوافق الذي اختاره أعضاء التجمع ما زال السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية وإنهاء حالة الفوضى والاقتتال.

وحمَّل التجمع في بيان أصدره ليل الثلاثاء واطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه «قيادات عملية الكرامة قصف المدنيين الذين كانوا في زيارة اجتماعية عبر قاعدة الجفرة الجوية ومسؤولية ما قد يحصل من ردود أفعال تهدد السلم الاجتماعي».

وحذر التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة «من ما قد يترتب على هذا التصعيد من انهيار وتباعد وإفشال لمحاولات التوافق والتعايش بين الليبيين».

وطالب التجمع المجلس الرئاسي بـ«صفته القائد الأعلى للجيش بحسم أمره وتحمل مسؤوليته المنوطة به، سواء كانت على صعيد السعي لتوحيد البلاد وإنهاء حالة الانقسام والاقتتال أو من خلال دعم المؤسسات العسكرية الشرعية التابعة له لوضع حد لمحاولات جر البلاد إلى مستنقع دم».

كما طالب التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة مؤسسة النفط بـ«الوفاء بتعهداتها بالابتعاد عن التجاذبات السياسية وعدم السماح باستخدام مرافقها ومطاراتها كمنطلق للعمليات العسكرية والاعتداء على الآمنين».

وشكل التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة في 5 نوفمبر الماضي ويجمع نوابًا عن المؤتمر الوطني العام سابقًا «مجلس الدولة حاليًا» ومجلس النواب، ويضم في عضويته كلاً من: عمر أبوليفة، ومحمد الرعيض، وأبوالقاسم اقزيط، ومحمد حنيش، وعائشة اقليوان، وجمال كرواد، ومحمد التائب، وهناء العرفي، وفتحي باشاغا، وعبدالرحمن السويحلي، وسليمان الفقي.

«تجمع نواب مصراتة»: الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم