النيابة العامة تغلق مخازن صندوق موازنة الأسعار بطبرق

أغلقت النيابة العامة مخازن صندوق موازنة الأسعار بطبرق، أمس الاثنين، بعد ورود بلاغات بأن هناك أكياسًا مليئة بالملح والمخلفات جرى استبدالها مع نهاية العام أثناء الجرد السنوي من قبل الصندوق العام لموازنة الأسعار ببنغازي.

وقال مراقب الاقتصاد بطبرق محمود عبدالحق، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إنهم عثروا على «قرابة 580 كيسًا مليئًا بالملح والمخلفات والأوساخ» خلال عملية تفتيش المخازن التي جرت فور حصولهم على إذن رسمي من القنوات الرسمية الممثلة في النيابة العامة وجهاز الحرس البلدي الذي يملك صفة مأمور الضبط القضائي، بعد تلقيهم بلاغًا من لجنة الأزمة والطوارئ بالمجلس البلدي وجهاز الحرس البلدي بطبرق.

وأضاف عبدالحق أن جهاز الحرس البلدي بطبرق «قام على الفور بالمعاينة وفتح محضر بذلك، وجار التحقيق في الأمر والقضية من قبل جهاز الحرس البلدي، وبعدها على الفور تحال القضية للنيابة العامة مباشرة في حال ثبوت المخالفة بشكل رسمي».

ويعمل جهاز الحرس البلدي بطبرق بصورة مكثفة ومتواصلة رفقة لجنة الأزمة والطوارئ ببلدية طبرق، خلال الأيام الأخيرة من خلال حملات واسعة على أغلب المحلات التجارية والصيدليات والمخابز والشركات والعيادات الخاصة والأسواق الشعبية، وقام بإزالة اللافتات المخالفة للقوانين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمدينة.

المزيد من بوابة الوسط