Atwasat

سيناتور إيطالي يرد على تصريحات المشير حفتر

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 03 يناير 2017, 05:50 مساء
WTV_Frequency

رد سيناتور إيطالي، اليوم الثلاثاء، على تصريحات القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير أركان حرب خليفة حفتر، التي قالها في حوار مع جريدة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية، أمس الاثنين، بشأن الموقف الإيطالي من أطراف الأزمة في ليبيا.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي بيير فيرديناندو كازيني لوكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، اليوم الثلاثاء، إن بلاده «تحركت تحت مظلة الأمم المتحدة في ليبيا ودعمت الحكومة التي يعترف المجتمع الدولي بشرعيتها»، كما «سعت دائمًا إلى التوصل لاتفاق مع القوى التي يقودها الجنرال (خليفة) حفتر، وسارت على خط واضح نحو بناء دولة وطنية».

واعتبر القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر في حواره مع الصحيفة الإيطالية أن روما «ساعدت الجانب الآخر من ليبيا فقط»، في إشارة إلى «حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج»، ما دعا السيناتور الإيطالي إلى التأكيد على أن بلاده «لا تقف مع الجانب الخطأ في ليبيا».

وأضاف كازيني أن «الجنرال حفتر وضع اليوم الأوراق على الطاولة وأعلن ما كنا نعرفه منذ زمن»، مؤكدًا أن «إيطاليا تستحق الاحترام»، لكن «المشكلة لا تتمثل عند هذه النقطة بالجنرال حفتر، بل بالقوى التي تدعمه»، والتي قال إنها «تمتد من دول أوروبية حتى مصر»، والتي «لم يعد هناك مفر الآن من توضيح الأمور معها».

وخلص رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي إلى القول: «آمل أن يتم التوضيح خلال عضوية إيطاليا (هذا العام) بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة».

وأكد حفتر في حواره مع جريدة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية ترحيبه بالدور الإيطالي في ليبيا، لكنه قال: إنه «من السيئ أن بعض الإيطاليين اختاروا البقاء بجانب الطرف الخطأ. فلقد أرسلوا 250 جنديًا وطواقم طبية إلى مصراتة، دون إرسال أي مساعدات لنا». وأشار حفتر إلى وعود إيطالية بإرسال طائرتين لنقل مصابي الجيش للعلاج في إيطاليا وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الخطوط التركية: رحلات جوية قريبًا إلى مصراتة وبنغازي
الخطوط التركية: رحلات جوية قريبًا إلى مصراتة وبنغازي
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم