Atwasat

المحتجون في البيضاء يطالبون بإقالة رئيس الهيئة العامة للكهرباء

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الثلاثاء 03 يناير 2017, 02:30 مساء
WTV_Frequency

طالب المحتجون أمام مقر الهيئة العامة للكهرباء والطاقة المتجددة بمدينة البيضاء بأربعة مطالب في بيانٍ عقب إغلاقهم مقر الهيئة ظهر الثلاثاء.

ودعا المحتجون في بيانهم الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» على نسخة منه بفتح تحقيق في أسباب أزمة الكهرباء، وإقالة «رئيس الهيئة العامة عباس محمد علي، ورئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب عيسى العريبي، ومدير محطة شمال بنغازي عبدالعزيز الدرسي، ورئيس إدارة التحكم بالمنطقة الشرقية أحمد أبوبكر العرفي وإحالتهم للتحقيق».

كما دعا البيان «الحكومة الموقتة» إلى تعويض العائلات التي تضررت بسبب تبعات أزمة الكهرباء في المنطقة، وتعويض منطقة الجبل الأخضر بإنشاء محطة توليد كهرباء خاصة بها.

وقال أحد المحتجين يدعى خالد يونس في اتصال بـ«بوابة الوسط» إن الوقفة الاحتجاجية جاءت بسبب زيادة تردي الأوضاع في المنطقة، وانقطاع التيار الكهربائي في ظل سوء حالة الطقس والبرد الذي يعاني منه السكان.

يذكر أن طفلاً بمدينة البيضاء لقي حتفه نتيجة تأثره بالبرد الشديد الأيام الماضية، كما سجل مستشفى البيضاء خلال الفترة الأخيرة حالات اختناق لأطفال بسبب غاز أول أكسيد الكربون، حيث يلجأ غالبية المواطنين خاصة من الطبقة الوسطى والفقيرة إلى الفحم لتدفئة منازلهم، مما يتسبب في اختناقهم لاستنشاقهم الغاز السام.

وتوفي خلال العام الماضي عشرة أشخاص في المنطقة خلال فصل الشتاء بسبب اختناقهم بغاز أول أكسيد الكربون، وآخرون بسبب الحروق الناتجة عن اندلاع لهيب النار بمنازلهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم