العوكلي يبحث بالأبيار مشروع مستشفى 200 سرير ومركزًا لعلاج أمراض السكري

بحث وزير الصحة في الحكومة الموقتة، رضا العوكلي، خلال زيارته بلدية الأبيار مشروع مستشفى 200 سرير ومركزًا لعلاج أمراض السكري.

وقال مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بإدارة الخدمات الصحية الأبيار، طاهرعثمان، لـ«بوابة الوسط» الجمعة: «إن الدكتور رضا العوكلي اجتمع في مقر بلدية الأبيار مع عميد بلدية الأبيار العقيد عبدالعزيز الدغاري، والنائب علي القطرانى والنائب سعد البدري، وبحضور مدير الخدمات الصحية الأبيار عبدالقادر العبار وعدد من المهندسين بالبلدية ومندوبين عن شركة برقة للمقاولات».

وحذر الدكتور رضا العوكلي من «انهيار تام في الخدمات الصحية بسبب الاضطرابات السياسية»، موضحًا أن الوضع الصحي في البلاد لا ينتظر الوصول إلى حل سياسي.

وأضاف العوكلي أن الاتفاقات السياسية قد «تستغرق أعوامًا طويلة بل تصل لسنوات أحيانًا من أجل أن يتم التوافق بين طرفين متنازعين، لكن في الوقت نفسه حاجة المواطن وحاجة المريض والشخص الذي نزح من دياره وفقد بيته لا يمكن أن تنتظر هذه الفترة».

وناشد العوكلي في بيانه الجمعة الجميع «إبعاد القطاع الصحي عن التجاذبات السياسية كافة»، داعيًا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بـ«ضرورة الاهتمام بالاحتياجات الإنسانية للشعب الليبي وتوفيرها في أقرب وقت ممكن، وقبل فوات الأوان».

المزيد من بوابة الوسط