المجلس الرئاسي: أكثر من 20 مليار دينار مرتبات العاملين بالقطاع العام لسنة 2017

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن مرتبات العاملين بالقطاع العام لسنة 2017 جرى تغطيتها بمبلغ وقدره 20 مليار و740 مليون دينار مشيراً إلى أن المجلس أقر ترتيبات مالية للعام 2017 بقيمة إجمالية قدرها 37 مليار و560 مليون دينار.

وأوضح المجلس الرئاسي في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه أن الترتيبات المالية خصصت مبلغ قدره 6 مليار و320 مليون دينار لدعم الاحتياجات الأساسية للمواطنيين من أدوية طبية وكهرباء وخدمات النظافة العامة والمحروقات «المشتقات النفطية»، كما خصص المجلس الرئاسي مبلغ 5 مليار و60 مليون دينار تغطية النفقات اللازمة لتسيير وتشغيل مؤسسات الدولة ومرافقها.

ولفت المجلس إلى أنه خصص 4 مليار دينار لتنفيذ مشروعات التنمية ذات الأهمية في المناطق والبلديات مشيراً إلى أن 50% من المبلغ المخصص سيوجه لتنفيذ مشاريع القطاعات الرئيسية كقطاع النفط والغاز والكهرباء لضمان استعادة معدلات الانتاج الطبيعي واستقرارها.

وأشار المجلس الرئاسي إلى أنه قرر إجراء حزمة من الإجراءات الرشيدة التي سستخذها الحكومة الوفاق وبالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي بشأن الإصلاحات المطلوبة لمعالجة الاشكاليات الإقتصادية والمالية وترشيد الانفاق الحكومي.

كما أعلن المجلس الرئاسي عن الاتفاق مع وزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي حول تغطية عجز الميزانية للعام الجاري 2016 وتغطية النفقات المطلوبة حتى نهاية العام من علاج ومرتبات شركات الخدمات العامة والنظافة والمياه والصرف الصحي.

وحول مخصصات الطوارئ أعلن المجلس الرئاسي إنه قرر الاستمرار في صرف هذه المخصصات للجهات المستفيدة التي صدرت قرارات تخصيص مخصصات مالية لها وذلك بالتنسيق مع ديوان المحاسبة.

وأعلن مصرف ليبيا المركزي أمس الخميس في بيانًا، موافقته على بدء تنفيذ الترتيبات المالية الموقتة لسنة 2017، المقدمة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مشيرًا إلى أنه سيبدأ التنفيذ ابتداءً من يناير 2017.

المزيد من بوابة الوسط