تخصيص مبلغ مالي للمنح الطلابية واستكمال المرافق الإدارية بجامعة طرابلس

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، تخصيص مبلغ مالي لتسوية وتفعيل المنح الطلابية، واستكمال المرافق الإدارية التي تحتاج إلى استكمال في جامعة طرابلس، ضمن خطة لمعالجة العراقيل التي تواجه سير العملية التعليمية في الجامعة.

جاء ذلك خلال استقبال السراج رئيس جامعة طرابلس الأستاذ الدكتور المدني دخيل، وعدد من مسؤولي وعمداء الكليات ووكلاء الجامعة، بمقر المجلس الرئاسي، صباح اليوم الثلاثاء، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

ورحب السراج خلال اللقاء برئيس الجامعة وكبار مسؤوليها، وعبَّـر عن اعتزازه بهم كأصحاب كفاءات عالية، مؤكدًا الأهمية القصوى التي يوليها المجلس الرئاسي للتعليم، والتعليم الجامعي بصفة خاصة، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

ودعا السراج خلال اللقاء مسؤولي جامعة طرابلس إلى مواصلة جهودهم للوصول بالجامعة إلى مستويات تعليمية متطورة، تضاهي ما يأمله ويتمناه من وصول جامعة طرابلس والجامعات الليبية الأخرى إلى مصاف الجامعات العالمية المرموقة، مؤكدًا ترسيخ مبدأ القيم الجامعية من تقدير العلم والمعرفة والتعاون والأمانة الأكاديمية.

وعرض رئيس جامعة طرابلس، الأستاذ الدكتور المدني دخيل، على السراج خلال اللقاء واقع الكليات من حيث الكادر البشري ووضع الأبنية، وأبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية، وكذلك الوضع الأمني، والوضع المالي للجامعة.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فإن المجتمعين اتفقوا على وضع صيغ وحلول لتلك العراقيل، ووضع خطة لتسهيل إجراءات التسجيل والدراسة وكل ما ييسر أمور الطلاب ليتفرغوا للتحصيل العلمي.

حضر اللقاء، إلى جانب رئيس جامعة طرابلس، كل من وكيل الشؤون العلمية بالجامعة الأستاذ الدكتور محمود شعبان ووكيل الشؤون الإدارية والمالية سعيد معيوف، والوكيل المساعد للكليات الإنسانية محمد التونسي، والوكيل المساعد للشؤون الطلابية صلاح الباروني، والوكيل المساعد للكليات الطبية عبدالرازق العوزي، وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور سعيد الدبيب، وعضو هيئة التدريس بكلية العلوم عبد اللطيف النجار، ونقيب أعضاء هيئة التدريس أسامة الأزرق.