الأرصاد: أمطار متفرقة واحتمال تساقط ثلوج تصل ذروتها الخميس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية سقوط أمطار متفرقة بأنحاء البلاد خاصة الشمال الشرقي، في ظل استمرار السحب متكاثرة من حين لآخر على أغلب مناطق ليبيا، خصوصًا على مناطق الشمال الغربي.

وأظهرت النشرة الجوية، الصادرة اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار متفرقة من رأس أجدير حتى سرت، وبمناطق الشمال الشرقي التي ضم «بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب»، تبدأ بسحب اليوم، ثم أمطار خفيفة إلى متوسطة غدًا، وتصل ذروتها بعد غد الخميس على بعض مناطق الساحل مع احتمال تساقط الثلوج على مرتفعات الجبل الأخضر.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب
وفي الشمال الشرقي تتكاثر السحب أحيانًا حيث تكون السماء مغطاة جزئيًّا بدءًا من الغد مع سقوط أمطار متفرقة، تكون غزيرة الخميس على بعض مناطق الساحل مع احتمال تساقط الثلوج على مرتفعات الجبل الأخضر، فيما ستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط تدريجيًّا من مساء الغد وتكون باردة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20-16 درجة مئوية ولا تتجاوز 14 درجة على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الخميس.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
وعلى محور الشمال الغربي ستكون السماء مغطاة جزئيًا إلى كليًا بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة بداية من الغد، مع احتمال تكون الضباب الليلة وصباح الغد على بعض المرتفعات الجبلية، بينما ستكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16-19 درجة مئوية ولا تتجاوز 13 درجة على مناطق جبل نفوسة وتسجل انخفاضًا بداية من الخميس.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
وفي الجنوب الغربي تكون السماء قليلة السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17-14 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا بسيط مساء الخميس.

الكفرة - تازربو - السرير
في حين تشهد مناطق الجنوب الشرقي اعتدالاً نسبيًا؛ حيث تكون السماء قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 14-18 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا بسيطًا الخميس.

المزيد من بوابة الوسط