بني وليد في فعاليات معرضي التمور وثمار وزيت الزيتون بطرابلس

تشارك مدينة بني وليد في فعاليات المعرض الرابع للتمور والمعرض الثاني لثمار وزيت الزيتون الذي ينظمه مركز تنمية الصادرات خلال الفترة من 25 إلى 27 من ديسمبر الجاري، بمعرض طرابلس الدولي بمدينة طرابلس.

وقال عضو اللجنة المشاركة في المعرض عبدالسلام زبيدة إن هذه الدورة تتميز بزخم المشاركة والحضور من كل المدن الليبية المنتجة للتمور المعروفة داخل ليبيا بجودتها العالية، منوهًا إلى أن هذه التظاهرة الاقتصادية تشكل مناسبة هامة للمزارعين العارضين لمنتجاتهم من التمور.

وذكر زبيدة لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن مشاركة بني وليد في المعرض جاءت بالتعاون مع قطاع الزراعة بني وليد ومنظمة وادي دينار الخيرية، وجمعية أصدقاء الشجرة بني وليد وجمعية أدس للثقافة والتاريخ، ومعصرة أم الرمال ببني وليد.

وتعتبر مدينة بني وليد من أهم المناطق الزراعية بليبيا حيث اشتهرت منذ سنوات طويلة بزراعة الحبوب وأشجار الزيتون؛ حيث يتجاوز عدد أشجار الزيتون في وادي البلاد 70000 سبعون ألف زيتونة وأغلبها يتجاوز عمرها 100 عام.

كما يتواجد في مدينة بني وليد عدد كبير من مشاريع الزيتون مثل مشروع ميمون غبين، ومشروع نفد الزراعي ومشروع سوف الجين الزراعي، ومشروع المردوم الزراعي، ومن أهم الأصناف الموجودة هي الراسلي والقرقاشي والخادمي والقرطومي.

المزيد من بوابة الوسط