عدد من عمداء ليبيا يوقعون على وثيقة تأسيس «اتحاد البلديات»

وقع عدد من عمداء ليبيا وممثلي بلديات ومجالس محلية خلال اجتماعهم، صباح السبت، في مدينة جادو، على وثيقة «تأسيس اتحاد بلديات ليبيا».

وانتهى المجتمعون، وفق ما نشره المجلس البلدي نالوت على صفحته عبر «فيسبوك» السبت، إلى الدعوة إلى تفعيل قانون 59 للحكم المحلي. 

وبدأ الاجتماع، بحضور عدد من عمداء بلديات ليبيا من كافة المناطق، تحت عنوان «نعم نبنيها» واستهل عميد بلدية جادو، سعيد البدراني الاجتماع بكلمة قال فيها: «إن البلديات هي الإدارة العليا المحلية التي تعمل في البلاد».

وطالب المجتمعون بـ«تفعيل آليات وتشريعات جباية الإيراد المحلي»، كما شهد الاجتماع حلقة نقاشية حول ضرورة وجود آلية تضمن الوصول إلى تشكيل اتحاد يضم كافة البلديات.

والموقعون على الوثيقة عمداء وممثلو بلديات ومجالس محلية من وازن ونالوت والحوامد وباطن الجبل وكاباو والحرابة والرحيبات وجادو والرجبان والزنتان والرياينة وظاهر الجبل ويفرن والقلعة والأصابعة ونسمة والعزيزية وسيدي السائح والسبيعة وزلطن وصبراتة وصرمان والزاوية والزاوية الجنوب وقصر بن غشير وجنزور وحي الأندلس والشويرف والقرضة الشاطئ ومرزق وأوباري والشرقية سبها والشقيقة والجفرة وبنغازي.