بحضور الرئاسي.. انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الثاني للإبداع

انطلقت، مساء اليوم السبت بقصر الخلد في مدينة طرابلس، فعاليات «الملتقى الوطني الثاني للإبداع» الذي تنظمه الهيئة العامة للثقافة تحت شعار «الثقافة تجمعنا»؛ تزامنًا مع الاحتفال بحلول الذكرى 65 لعيد الاستقلال في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر.

حضر الملتقى، حسب صفحة إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء‏، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج والنائب بالمجلس أحمد معيتيق، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى ليبيا، ووكيل وزارة الداخلية، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي طرابلس، وحشد من الأدباء والكتاب والفنانين والمبدعين والإعلاميين والشعراء، والمهتمين بالشأن الثقافي من كل أنحاء ليبيا.

وقال السراج في كلمة أمام الحضور إن «المجلس الرئاسي سيعمل على تذليل الصعوبات أمام المبدعين، بالعمل على توفير الإمكانيات حتى تنتشر البرامج والنشاطات، والملتقيات الثقافية والفنية في كل مناطق ليبيا حتى تحقق أهدافها».

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بدور المثقف في التعامل مع قضايا المجتمع، مؤكدًا أن «ليبيا لن تنهض إلا بعقول وسواعد أبنائها»، مثنيًا على الدور الذي تلعبه الثقافة في الحماية من الفكر المتطرف الذي يغذي الإرهاب، ويفرض قيودًا على حرية الرأي والتعبير والإبداع.

كما افتتح السراج ومعيتيق صحبة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين المعارض التي تقام على هامش الملتقى، والتي تشمل معارض للكتاب والتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى معرض المقتنيات والمنسوجات.

المزيد من بوابة الوسط