عميد بلدية طبرق: كوبلر زاد من الفرقة بين الليبيين

اتهم عميد بلدية طبرق الناجي مازق مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، بالتسبب في «زيادة الفرقة بين أبناء ليبيا، وأنه من زاد الطين بلة، عن طريق تدخله في شؤوننا الداخلية».

ودعا مازق، في كلمة السبت بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لاستقلال ليبيا، اطلعت عليها «بوابة الوسط»، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن لرفع حظر التسليح عن الجيش «لكي يقارع الإرهاب في كافة أنحاء البلاد».

وشدد على أهمية الحوار بين الليبيين، قائلًا: «على الليبيين أن يتناسوا كل خلافاتهم وأن يلتفتوا للوطن ومقدراته التي ضاعت هنا وهناك وأصبح الإرهاب ينخر عظم الوطن من كل الجهات والجبهات».

وواصل: «اليوم تمر علينا ذكرى عظيمة وهي استقلال ليبيا ويجب أن نحافظ عليها لأنها كلفتنا الكثير، كما أن يوم الاستقلال يذكرنا بكفاح الآباء والأجداد ضد الاستعمار، والذي قدم في سبيله ملحمة من الكفاح الطويل المرير من أجل حرية بلادنا واستقلالها، وإصرار كافة الليبيين على تحرير بلادهم من الاحتلال الإيطالي».

واعتبر أن الاحتفال بذكرى الاستقلال الذي كان العام 1951، يأتي «ولا تزال ليبيا تدفع ثمن الحرية من خلال قوافل الشهداء الذين يروون بدمائهم كل يوم تراب هذا الوطن الغالي لتخليصه من الإرهاب والتطرف والتشكيلات المسلحة بأنواعها».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط