Atwasat

معتوق: إجراءات احترازية لتلاشي تكرار حادثة الطائرة المختطفة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 24 ديسمبر 2016, 06:56 مساء
WTV_Frequency

قال وزير المواصلات المفوض ميلاد معتوق، اليوم السبت، إن ثمة إجراءات احترازية سيتم اتخاذها بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية، لتلاشي تكرار حادثة الطائرة المختطفة.

وأشار معتوق، في تصريحات نقلتها إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر «فيسبوك»، إلى أن «حادثة اختطاف الطائرة ليست الأولى ولا الأخيرة، وتحدث حتى في الدول التي على درجة عالية من الاحتياطات الأمنية»، لافتًا إلى أن ليبيا على الرغم من ظروفها الأمنية غير المستقرة لكنّها لم تسجل أي حالة اختطاف لطائرة خلال السنوات الماضية، متعهدًا بالاستفادة من الحادثة مستقبلاً لعدم تكرارها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل عودة ركاب الطائرة المخطوفة

وهنأ وزير المواصلات خلال استقباله ركاب الطائرة المختطفة اليوم السبت بمطارمعيتيقة الدولي الركاب، وكافة الليبيين، ومن ساهم في انفراج الأزمة من مختلف الجهات بالداخل والخارج، مشيدًا بالجهود التي بذلت لاحتوائها و«عودة الركاب سالمين إلى ليبيا في أقل من 24 ساعة في سابقة من نوعها بأن يتم احتواء أزمة اختطاف طائرة في ساعات»، حسب قوله.

وكانت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء قالت إن ركاب طائرة الخطوط الجوية الأفريقبة المخطوفة عادوا صباح السبت إلى مطار معيتيقة. وخطف مسلحون طائرة ليبية من طراز «إيرباص إيه 320» أثناء قيامها برحلة داخلية بين مطاري سبها ومعيتيقة، وعلى متنها 118 راكبًا.

وقبضت السلطات الأمنية في مالطا على خاطفي الطائرة الليبية فور نزولهما منها، وكان أحدهما يلوح بعلم أخضر، وأشارت إلى أنه تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة، وانتهاء عملية خطفها فور نزول الخاطفين منها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم