Atwasat

انطلاق أولى فعاليات ورشة «المرأة والأسرة.. ليبيا نموذجًا» بالقاهرة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 24 ديسمبر 2016, 02:28 مساء
WTV_Frequency

تعقد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع جمعية «منبر المرأة الليبية من أجل السلام»، اليوم، أولى فعاليات ورشة عمل «المرأة والأسرة: رؤية شرعية حقوقية».

تأتي الورشة في إطار مشروع دعم الروح الوسطية في الأمة الليبية، ويحاضر فيها مجموعة من علماء الأزهر، ومفكرون وحقوقيون ونشطاء ليبيون.

تتناول الورشة في يومها الأول مواضيع: حدود وضوابط التجديد الفقهي، ورعاية المقاصد بين الشريعة والقانون، والقضايا المذهبية، والشريعة الإسلامية والمعاهدات الدولية، ومفهوم القوامة في التراث الإسلامي، كما تناقش الجلسات أصول التطرف والوسطية .. المجتمع الليبي نموذجًا.

وتطرقت النقاشات في الورشة في يومها الأول إلى العديد من القضايا التي تمس حياة الإنسان المسلم، أهمها تجديد الخطاب الديني، والضوابط والشروط التي يجب توافرها في المجتهد والمجدد، وكيفية المحافظة على ثوابت الشرع مع مراعاة متغيرات العصر.

وشهد افتتاح الفعالية كل من الدكتور عبداللطيف رمضان المهلهل، إمام وخطيب وأستاذ في جامعة طرابلس، وعضو مؤتمر وطني سابقًا، والدكتور الكوني اعبوده محام وعضو سابق في لجنة فبراير لإعداد تعديل الإعلان الدستوري طرابلس، ومروة سالم حمودة وبهيجة العايب والدكتورة جازية اشعيتر وعبدالرحمن الفرجاني وأريج خطاب والشيخ خالد بن سعيدان والدكتور إبراهيم عمر الحواسي وأحلام طابون وعبدالحميد الحامي وفتح الله الجدي ومحمد العجيل ومفتاح الدرسي وأميمة الباوي وفتحية المعداني وعزالدين عبدالكريم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم