بالصور.. تفاصيل عودة ركاب الطائرة المخطوفة

رصدت إدارة التواصل والإعلام برئاسة حكومة الوفاق عودة ركاب الطائرة الليبية التي تعرضت للخطف أمس الجمعة في مطار «لوقا» بالعاصمة المالطية فاليتا، وانتهت أزمتها بعودة جميع الركاب الذين وصلوا اليوم مطار معيتيقة، واستسلام الخاطفين.

وقالت إدارة التواصل، عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم السبت: «إن الجهود التي بذلها رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي ووزارتي الخارجية والمواصلات أثمرت بالتواصل مع السلطات المالطية عن حل أزمة الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأفريقية التي كان مفترضًا لها التوجه من مطار تمنهت بسبها إلى مطار معيتيقة».

وأوضحت الإدارة أن الطائرة حطت على أرضية مطار «معيتيقة الدولي» فجر اليوم السبت، وكان في استقبال ركابها كل من: وزير المواصلات ميلاد معتوق، وحسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، ومدير المطار لطفي نشنوش، ومدير محطة شركة الخطوط الأفريقية بالمطار، ووسام فرحات مدير قناة ليبيا الرسمية، والعاملين بالمطار بمختلف تخصصاتهم وذوي الركاب.

يذكرأن الطائرة المخطوفة تحمل الرقم «8U0209»، وكان على متنها عدد 111 من بينهم 25 أديبًا وفنانًا وكاتبًا من الجنوب، كانوا في طريقهم للمشاركة في الملتقى الثاني للأدباء والكتاب والفنانين، الذي ينطلق مساء اليوم السبت في مدينة طرابلس.