رئيس مصلحة الطيران المدني يكشف عن جنسية الخاطفين

أكد رئيس مصلحة الطيران المدني، نصرالدين شائب العين،على أن خاطفي طائرة الخطوط الأفريقية يحملون الجنسية «الليبية»، مشيراً إلى أن المصلحة فتحت تحقيقًا عالي المستوى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمعرفة الدوافع التي جعلت الخاطفين يقدمون على «هذا العمل الاجرامي»، كما أشاد بالجهود التي بذلت لـ«احتواء الازمة من قبل الطرفين الليبي والمالطي».

وأكد نصرالدين شائب العين، خلال المؤتمر الصحفي الذين عقده مساء الجمعة بالعاصمة طرابلس بشأن طائرة الخطوط الافريقية الرحلة رقم رحلة الخطوط الأفريقية ( 8U0209 ) على «أن إجراءات مشددة ستتخذ لعدم تكرار مثل هذه الحادثة في المستقبل».

وأشار رئيس مصلحة الطيران المدني، نصرالدين شائب العين إلى «الخاطفين يحملون الجنسية الليبية أن أي سلاح يشهره الخاطف على قائد الطائرة تلقائيا يمثتل لأوامره حفاظا على سلامة الركاب».

واختطف مسلحون، اليوم الجمعة، طائرة ليبية من طراز «إيرباص إيه 320»، أثناء قيامها برحلة داخلية بين مطاري سبها ومعيتيقة، وعلى متنها 118 راكبًا وهبطوا بها في مالطا.

وقبضت السلطات الأمنية في مالطا على خاطفي الطائرة الليبية، فور نزولهما منها، وكان أحدهما يلوح بعلم أخضر، وأشارت إلى أنه تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة، وانتهاء عملية خطفها فور نزول الخاطفين منها.