Atwasat

كوبلر: 68 ألف نازح في ليبيا تلقوا مساعدات في نوفمبر

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 ديسمبر 2016, 09:14 صباحا
WTV_Frequency

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، في تغريدة له، عبر «تويتر»، إن 68484 نازحًا في ليبيا تلقوا مساعدات غذائية ومساعدات لمواجهة برد فصل الشتاء في نوفمبر 2016.

وأعرب وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن قناعته بأن استقرار ليبيا هو الحل الأساس لمشكلة الهجرة، معتبرًا أن ذلك هو النقطة الرئيسية لمعالجة قضية المهاجرين غير الشرعيين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ألفانو خلال زيارته العاصمة الفرنسية باريس الثلاثاء، للقاء نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

وأضاف ألفانو: «إن إيطاليا وفرنسا تسعيان إلى التأكد من أن العملية السياسية الهادفة إلى توحيد ليبيا ستنتهي في أقرب وقت ممكن»، مذكّرًا بأن «استقرار ليبيا هو النقطة الرئيسية لمعالجة وحل قضية التدفق غير المنضبط للمهاجرين إلى أوروبا».

واختتم رئيس الدبلوماسية الإيطالية تصريحاته، مشيرًا إلى أن «العمل لحل مشكلة الهجرة يبدأ من أفريقيا وليس من أوروبا»، على حد تعبيره.

وقالت مصادر مصرفية متطابقة إن فرع مصرف الوحدة في بلدية زليتن، وفرع مصرف الجمهورية في بلدية سرت الموجود حاليًّا في منطقة السياحية بطرابلس تسلما سيولة مالية مخصصة لهما.

وأضافت المصادر لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء أن السيولة مخصصة للنازحين من سرت إلى طرابلس وزليتن، مشيرًا إلى أن السحب حُدِّد بقيمة 500 دينار.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم