ليبيا تشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في حلب

شاركت ليبيا في أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، أمس الإثنين، برئاسة وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي.

يأتي انعقاد هذه الدورة التي حضرها وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، بناءً على طلب دولة الكويت لبحث تطورات الأوضاع في سوريا، وخاصة في مدينة حلب.

ووفق وكالة الأنباء الليبية (طرابلس)، ناقش اللقاء الذي حضره وزراء الخارجية العرب أو من يمثلهم، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط تطورات الأوضاع الحالية في سوريا، والتداعيات الخطيرة للصراع المسلح في حلب وانعكاساته على الأوضاع الإنسانية على السكان المدنيين في المدينة.

وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عقد اجتماعًا طارئًا يوم الخميس الماضي، برئاسة تونس، لبحث الأوضاع المأساوية في حلب وذلك بناءً على طلب من دولة قطر.

وقدم وزيرالخارجية سيالة التعازي لجمهورية مصر، والأردن، والعراق، واليمن في ضحايا الأعمال الإرهابية التي طالت هذه الدول الشقيقة، مؤكدًا تعاون ليبيا ومساندتها لكل الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب بأشكاله كافة.