بالصور: تواصل الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال في سبها

تتواصل في مدينة سبها هذه الأيام الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في مختلف المراكز والوحدات الصحية في المدينة.

وقال مدير مكتب الرعاية الصحية الأولية بسبها، علي عبدالله المهدي اليوم الاثنين، إن الحملة استكمال للجولة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتستهدف الأطفال من عمر يوم واحد إلى سن ما قبل الدخول إلى المدرسة، مشيرًا إلى أن الحملة التي انطلقت السبت الماضي تنتهي الخميس القادم.

وأضاف المهدي لـ«بوابة الوسط» أن الطعم المستهدف هو الواقي من مرض شلل الأطفال والفيروسات المؤهلة والمضعفة، وتعطي مناعة طويلة وحماية كبيرة للأطفال، مضيفًا أن ليبيا من الدول السباقة في مجال التطعيمات وتحصلت على الإشهاد الإقليمي في 2008 أنها دولة خالية من مرض شلل الأطفال.

ولفت المهدي إلى أن آخر حالة شلل أطفال سجلت في ليبيا كانت آوخر العام 1991، كما سجلت ليبيا عالميًا أنها دولة لم تسجل فيها حالة إصابة مؤكدة بمرض شلل الأطفال. مشددًا على ضرورة المحافظة على عدم وجود حالات إصابة بمرض شلل الأطفال من خلال حملات التطعيم ضد المرض.

ونبه المهدي إلى أنه تم رصد حالة إصابة بالمرض في دول الجوار مثل نيجيريا التي قال إنها سجلت إصابة 4 حالات مؤكدة بالمرض، منوهًا إلى أن المنطقة الجنوبية في ليبيا في حاجة للاهتمام خصوصًا في ظل استمرار تدفق الهجرة غير الشرعية وعدم وجود أمن صحي على الحدود الليبية، وهو ما يثير مخاوف من دخول حالات إصابة إلى ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط