معيتيق: ميزانية 2017 جاهزة خلال 10 أيام

قال نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، أحمد معيتيق، إن اجتماع روما منتصف نوفمبر الماضي ناقش 3 ملفات رئيسية هي «ميزانية 2017 وأزمة السيولة والاستعانة بمؤسسات اقتصادية دولية كجهات استشارية للحكومة».

وأشار معيتيق في لقاء بثته قناة ليبيا الرسمية أمس السبت إلى أن اجتماع روما أسفر عن نتائج إيجابية هامة من بينها إنجاز الميزانية العامة للدولة لعام 2017، والتي ستكون جاهزة خلال عشرة أيام، لافتًا إلى أن الاجتماع ناقش مع المصرف المركزي حلولاً لأزمة السيولة التي تواجه المواطنين وفق سياسة نقدية جديدة.

وأضاف أن ثالث الملفات التي ناقشها الاجتماع الاستعانة بمستشارين من صندوق النقد والبنك الدوليين لمساعدة السياسية الاقتصادية التي تتبعها الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وعقد ممثلون عن المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي وحكومة الوفاق الوطني وديوان المحاسبة الوطني والمؤسسة الوطنية للنفط اجتماعًا بالعاصمة الإيطالية روما مع ممثلين عن الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمجتمع الدولي، أسفر عن التزامهم بمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه ليبيا ورفع المعاناة عن الشعب الليبي بشكل كامل من خلال زيادة إنتاج النفط وتحسين تدفق السيولة والإسراع في تقديم الخدمات الأساسية.